هل سمعت عن إعلانات الاتصال من محرك البحث (Google) ولكنَّك متردد بشأن تجربتها؟ سنقدم لك في هذا المقال المزيد من المعلومات عن هذا النوع من الإعلانات لمساعدتك على اتِّخاذ قرارك.

إعلانات الاتصال:

لا تظهر إعلانات الاتصال إلَّا على أجهزة الجوال، وتهدف إلى زيادة المكالمات الهاتفية عوضاً عن الزيارات إلى صفحة وصول موقعك الإلكتروني، فعند النقر فوق هذه الإعلانات سيتصل المستخدم برقم الهاتف الذي أَدرجته في إعلانك.

ما أنواع الشركات التي يجب أن تعرض إعلانات الاتِّصال؟

نوصي بحملات إعلانات الاتصال للشركات التي تقدم خدمة، فإذا كان لديك شخص أو فريق متاح لتلقي المكالمات الواردة، فيمكنك إنشاء إعلان اتصال ليظهر خلال ساعات تحددها، ونظراً إلى أنَّ القسم الأكبر من عمليات البحث يتم عبر الجوال اليوم، فيمكن للأفراد الذين يبحثون على محرك البحث "غوغل" (Google) عن شركة تقدِّم خدمة مثل شركتك النقر بسهولة على إعلانك الذي يحوي رقم هاتفك والتواصل معك مباشرةً، وهؤلاء العملاء المحتملين الذين يتواصلون معك مباشرةً بنيَّة الحصول على خدمتك هم مفتاح تنمية شركتك بسرعة، وتميل تكلفة حملات إعلانات الاتصال إلى أن تكون أعلى للنقرة، ولكنَّها تؤدي أيضاً إلى جذب مستخدمين جديين لأنَّهم مستعدون للاتصال بك.

ما النتائج التي يمكنني توقُّعها من إعلانات الاتصال؟

  • تُحقِّق الإعلانات النصية المعتادة التي تجذب زائرين إلى صفحة الوصول في المتوسط ​​نسبة زيارة إلى الاتصال تبلغ 30-35%.
  • تزيد حملات إعلانات الاتصال نسبة النقرات إلى الاتصال زيادةً كبيرة - تتراوح وسطياً بين 80-90%- مما يزيد تأثير الشركة زيادة كبيرة.