في بعض الأحيان تفتقر رسائل موقع "لينكد إن" (LinkedIn) إلى اللمسة الشخصية؛ إذ تملأ صناديق البريد الوارد للعملاء المحتملين العديد من الرسائل العادية، والتي تُشعِرهم بأنَّهم مجرد جهة اتصال أخرى في قائمة؛ لذا إذا كنت ترغب في زيادة جاذبية رسائل التوعية بعلامتك التجارية، فقد ترغب في إرسال رسالة صوتية على موقع "لينكد إن" (LinkedIn) بدلاً من ذلك.

سنتطرَّق في هذا المقال إلى خطوات إرسال رسالة صوتية على موقع "لينكد إن" (LinkedIn)، والقواعد وأفضل الممارسات التي يجب أن تتبعها في رسالتك.

كيفية إرسال رسالة صوتية على موقع "لينكد إن" (LinkedIn):

  1. اضغط على أيقونة المراسلة في الزاوية اليسرى العليا من تطبيق "لينكد إن" (LinkedIn) للجوال.
  2. حدِّد المستخدم الذي تريد إرسال رسالة صوتية إليه.
  3. اضغط زر التسجيل في أسفل يسار الشاشة.
  4. اسمح لتطبيق "لينكد إن" (LinkedIn) بالوصول إلى الميكروفون إذا لم تكُن قد فعلت ذلك سابقاً.
  5. اضغط مطولاً على رمز الميكروفون الأزرق في أثناء تسجيل رسالتك.
  6. توقَّف عن الضغط على الأيقونة لإنهاء التسجيل، حينها سيكون أمامك خيار حذف الرسالة أو إعادة تسجيلها بمجرد الانتهاء.
  7. اضغط على "إرسال" (Send) أو "إلغاء" (Cancel).

كيفية صياغة رسالة صوتية فعالة على موقع "لينكد إن" (LinkedIn):

1. إجراء بحث شامل عن المستلم:

كما هو الحال مع أي نوع من التواصل مع العملاء المحتملين يجب أن تعرف مع مَن تتحدث قبل أن ترسل له رسالة صوتية على موقع "لينكد إن" (LinkedIn)، فلا يجب أبداً أن تبدو كمندوب مبيعات عادي يتواصل مع جميع العملاء المتوقعين بالطريقة نفسها، وعوضاً عن ذلك افهم من هو عميلك المُحتمل وما تفعله شركته وبعض النقاط الأخرى لتخصيص الرسالة الصوتية.

2. إظهار اهتمامك بالعميل المحتمل:

تُعَدُّ الرسائل الصوتية شخصية أكثر من نظيراتها النصية؛ لذلك في معظم الحالات سترسل رسالة رداً على نوع ما من الأحداث؛ مثل إنجاز أو حدث هام حققه العميل المحتمل مؤخراً. اذكر بسرعة هذا الحدث في الرسالة ليعرف العميل المحتمل أنَّك تلاحظ المستجدات في حياته.

3. تقديم عرض قيمة سريع:

لماذا ترسل هذه الرسالة في المقام الأول؟ وما الذي يمكنك أن تقدمه للعميل المحتمل؟ إذا كنت تريد أن تحقق رسالتك الصوتية أيَّة نتائج، فيجب أن تقدم للعميل المحتمل سبباً ليرد؛ لذا حاول صياغة عرض قيمة جذاب بسرعة؛ إذ تثير اهتمامه بما يكفي ليرغب في معرفة المزيد.

4. تحديد الخطوات التالية:

أَعطِ تعليمات محددة حول الخطوات التالية التي يجب أن يتبعها العميل المحتمل إذا كان مهتماً بعرضك، ففي معظم الحالات يكفي إعطاء رقم هاتف أو ذكر بريدك الإلكتروني أو إخباره بمراسلتك على موقع "لينكد إن" (LinkedIn).

مثال عن رسالة صوتية من موقع "لينكد إن" (LinkedIn):

"مرحباً جوني (Johnny)، رأيت للتو ترقيتك الأخيرة وأردت أن أهنِّئك، أنت تستحقها جداً وأعلم أنَّك ستتألق كمدير، وأردت فقط أن أتطرَّق إلى موضوع مصادرك الحالية للمعلومات.

ساعدَ الحل الذي نُقدمه فرقَ تطوير الأعمال مثل الفريق الذي توشك على إدارته على مضاعفة معدلات تحويل العملاء المحتملين إلى زبائن عبر مكالمات المبيعات، فإذا كنتَ مهتماً بإجراء محادثة سريعة عما يمكننا تقديمه لك، فاتصل بي أو راسلني على موقع "لينكد إن" (LinkedIn). شكراً ومبروك مرة أخرى!"

في الختام:

تقدم الرسائل الصوتية على موقع "لينكد إن" (LinkedIn) طريقة فريدة وفعَّالة في كثير من الأحيان لتغيير أسلوب التواصل مع العملاء المحتملين؛ لذلك إذا كنت مهتماً بإيجاد طريقة سريعة وجذابة وشخصية للتواصل مع العملاء المحتملين، فجرِّبها.