يتسابق مشترو إعلانات "غوغل آدوردز" (Google Adwords) على استهداف الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل (Short Tail Keywords)؛ مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليفها؛ وهذا يترك فرصة كبيرة لاستثمار الكلمات المفتاحية التي تستخدم أنماط التحدُّث الطبيعية وخصوصاً مع تطور سلوكات المستخدمين في إجراء البحث؛ إذ يصعب العثور على الكلمات المفتاحية طويلة الذيل (Long Tail Keywords) وتحسينها دون التعلُّم الآلي أو التعلُّم المتعمق.

سلوكات البحث عبر الإنترنت:

تتغير عمليات البحث عبر الإنترنت وأنماط الكلمات المفتاحية بسرعة؛ إذ يطرح العديد من المستخدمين اليوم أسئلة مفصَّلة؛ على سبيل المثال: "كيف أضبط حسابي على منصة غوغل آدوردز (Google Adwords)" أو "ما هو أفضل نوع دراجة هوائية"؛ أي نحن نشهد عبارات بحث أطول تتبع أسلوب التحدُّث الطبيعي أكثر؛ مما يسبب ظهور المزيد من التحديات لإدارة خيارات عبارات البحث الممكنة، ومع ذلك توجد فرص للعثور على أنماط أفضل وكسب المزيد من العملاء مقابل التكلفة نفسها.

الكلمات المفتاحية طويلة الذيل لتحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث:

تُظهِر الأبحاث أنَّ الكلمات المفتاحية طويلة الذيل خيار رائع لتحسين محركات البحث (SEO) وكذلك التسويق عبر محركات البحث (SEM)، ووفقاً للمؤلِّف نيل باتيل (Neil Patel) ستساعدك المصطلحات الطويلة على جذب زيارات مجانية إلى موقعك الإلكتروني، وهي من أكثر العناصر المرغوبة لتحسين محركات البحث.

تمثل عمليات البحث التي تستخدم عبارات طويلة 70% من جميع الاستفسارات، كما أنَّ احتمال تحول المستخدمين الذين يبحثون عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل إلى زبائن أعلى؛ وذلك نظراً إلى أنَّ نية المستخدم بالشراء أقوى عندما تكون كلماته محددة.

أهمية الكلمات المفتاحية طويلة الذيل:

من خلال توسيع خيارات الكلمات المفتاحية التي تستهدفها ستلاحظ أنَّ تكلفة هذه الكلمات المفتاحية للنقرة عادةً ما تكون أقل وتكون المنافسة عليها أقل أيضاً؛ لذلك من المحتمل أن تنتج نسبة نقر إلى ظهور أعلى وتظهر بتصنيف أعلى بين صفحات نتائج محركات البحث مقابل ميزانية أقل.

فائدة أخرى لإضافة المزيد من الكلمات المفتاحية طويلة الذيل؛ وهي أنَّك توسِّع وصولك إلى زوار محتملين آخرين لم تستكشفهم بعد، وعن طريق اختبار الكلمات المفتاحية الجديدة المرتبطة بالموضوع يمكنك بسهولة العثور على فرص جديدة لتوسيع نطاق وصولك، ونُوصي بإنشاء صفحات وصول عندما تستهدف حالات استخدام جديدة أو جمهوراً جديداً.

إضافة كلمات مفتاحية جديدة إلى حملاتك:

عند إضافة عدد كبير من الكلمات المفتاحية الجديدة يجب أن تتأكَّد من إضافتها إلى المجموعات الإعلانية الأنسب في الحملات لتحقيق أفضل أداء ممكن، ويجب أن تتضمن الإعلانات المتجاوبة هذه الكلمات المفتاحية الجديدة في العناوين وأحياناً في الوصف، ويمكنك دائماً إضافة مجموعات إعلانية جديدة لاختبارها وتجربة مجموعة جديدة من الكلمات المفتاحية لترى كيف سيكون الأداء.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحرص على مراعاة أنواع المطابقة المختلفة عند إضافة كلمات مفتاحية طويلة الذيل؛ فإذا كان عدد طلبات البحث عنها منخفضاً، فقد يكون من الأفضل إضافتها كمطابقة لعبارة (Phrase Match) أو مطابقة تقريبية (Broad Match) حتى تتمكن من جذب بعض الزيارات، ويمكن استخدام المطابقة التامة (Exact Match) لكن في كثير من الأحيان يكون البحث عنها محدوداً للغاية، وفي هذه الحالة سينبهك محرك البحث غوغل (Google) إلى أنَّ "حجم البحث منخفض" (Low search volume) ومن المحتمل ألَّا ترى أي عدد من مرات الظهور.