أجرت شركة "فورستر كونسلتينغ" (Forrester Consulting) دراسة اعتمدت منهجية "الأثر الاقتصادي الكلي" (Total Economic Impact)؛ إذ أظهرت الدراسة زيادة في عائد الاستثمار بنسبة 210% على مدى ثلاث سنوات مع فترة تسديد أقل من ستة أشهر، للشركات التي تعمل في مجال خدمة الزبائن والتي تستعمل ميزة "مودرن كير" (Modern Care) من شركة "سبرينكلر" (Sprinklr).

كشفت الدراسة أيضاً أنَّ الأتمتة المتقدمة والذكاء الاصطناعي التي تعمل بها الميزة، مكَّنت الشركات من تقصير أوقات الاستجابة بشكل كبير وتحقيق معدل إجابة بنسبة 100% تقريباً، مع الحفاظ على خدمة زبائن مرنة.

ما تزال العديد من الشركات اليوم تستعمل مجموعة كبيرة من أدوات دعم الزبائن القديمة التي لا يمكن أن تقدم لهم رؤية شاملة عن الزبائن؛ إذ تواجه هذه الشركات صعوبة في إدارة الحجم الكبير من المحادثات التي تحصل عبر القنوات الاجتماعية؛ وذلك هو سبب معدلات الإجابات المنخفضة، وأوقات الانتظار الطويلة، وتجارب الزبائن غير المتصلة.

لكنَّ ميزة مركز الاتصال الرقمي الأول "مودرن كير" (Modern Care) من شركة "سبرينكلر" (Sprinklr)، تساعد على حل هذه المشكلة؛ إذ تعمل الميزة على أول منصة موحدة لإدارة تجربة العملاء (Unified-CXM)، وتستعمل الإصغاء المتقدم باستعمال الذكاء الاصطناعي لمراقبة أكثر من 30 قناة رقمية واجتماعية، فتوحِّد أدوات إدارة الحالة والتفاعل السلس مع العميل في مركز اتصال رقمي واحد.

الأثر الاقتصادي الكلي (TEI) لميزة "مودرن كير" (Modern Care) من شركة "سبرينكلر" (Sprinklr)

وجدت الدراسة أنَّ الشركات التي استثمرت في ميزة "مودرن كير" (Modern Care) من شركة "سبرينكلر" (Sprinklr)، وفَّرت في التكاليف بفضل استراتيجية خدمة زبائن موحدة ورقمية، فضلاً عن أنَّها جنت الفوائد الآتية:

  • تقليل عدد تفاعلات الرعاية الاجتماعية التي يتعامل معها موظفو خدمة العملاء؛ وذلك بواسطة استعمال الأتمتة لتحديد وحل المشكلات التي لا تتطلب تدخلهم؛ وهذا وفَّر 2.1 مليون دولار على الشركات، وسمح لها بتحقيق معدل استجابة بنسبة 98%.
  • توفير ما يقرب من 336000 دولار من رسوم الترخيص، وإلغاء الحاجة إلى تعلُّم الموظفين العمل على أنظمة متعددة؛ وهذا وفَّر أكثر من 27300 دولار في تكاليف التدريب؛ كل ذلك عند استبدال بأدوات خدمة العملاء القديمة ميزة "مودرن كير" (Modern Care) من شركة "سبرينكلر" (Sprinklr).
  • تحقيق عائد استثمار يصل إلى 210% خلال ثلاث سنوات.

تشمل الدراسة أيضاً معلومات وتعليقات من مستخدمين حاليين لميزة "مودرن كير" (Modern Care)؛ إذ إنَّ أحد هؤلاء الزبائن الذين أجرت شركة "فورستر كونسلتينغ" (Forrester Consulting) مقابلة معهم من أجل دراسة، وهو مدير أول للخدمات الرقمية في إحدى شركات التجارة الإلكترونية، ناقش تعزيز دور خدمة العملاء كمركز لتوليد الإيرادات.

قال: "الآن بعد أن أصبحنا نستعمل منصة "سبرينكلر" (Sprinklr)، يمكننا أن نبدأ بتعزيز مهارات موظفينا ليكونوا صوتاً للعلامة التجارية ولزيادة المبيعات والتسويق. لم تكن لدينا هذه الفرصة من قبل؛ لكنَّنا نحاول الآن استعمال منصة "سبرينكلر" (Sprinklr) لتحويل موظفي الخدمة الرقمية لدينا إلى فريق يحقق الإيرادات".

ركَّز زبون آخر أجرت معه الشركة مقابلة من أجل الدراسة، وهو رئيس استراتيجية الرعاية الرقمية في شركة بيع بالتجزئة، على تأثير الحل في تجربة الزبون وتحسين رضى الزبائن على مستوى الصفقات؛ إذ إنَّه قال: "عندما أنظر الآن إلى معدلات رضى الزبائن بعد تعاملهم معنا أول مرة، أجدهم راضين أكثر من ذي قبل".